كيف يمكنني التسجيل بتمارا ؟
يمكنك ببساطة التسجيل بخدمة تمارا بأختيار تمارا كطريقة دفع بموقع SNH او التسجيل عن طريق موقع تمارا.
سيتم الطلب منك تجهيز المعلومات المذكورة بالاسفل لأنشاء حساب تمارا :
1- رقم جوال سعودي
2- رقم الهوية الوطنية او رقم الأقامة
3- البريد الالكتروني
4- بطاقة البنك الأتمانية
بعد تعبئة المعلومات سيتم انشاء حساب جاهز للشراء
ما هي المتطلبات للأستفادة من خدمة تمارا ؟
خدمة تمارا متاحة الجميع المواطنين و المقيمين في المملكة العربية السعودية . تمارا تحتاج رقم جوال سعودي و بطاقة بنكية.
في اي دولة استطيع الاستفادة من الخدمة ؟
المملكة العربية السعودية
ما هو الحد الاعلى و الحد الادنى للشراء بإستخدام خدمة تمارا ؟
في حال كان العمر 18 – 21 سنة، الحد الأعلى للمشتريات 1,500 ريال
في حال كان العمر أكبر من 21 سنة، الحد الأعلى للمشتريات 5,000 ريال
لماذا تم رفض طلبي ؟
هناك عدة اسباب محتملة قد تكون تسببت في رفض الطلب :
1 – بطاقتك البنكية لا تدعم الشراء عن طريق الاونلاين
2 – لديك التزامات بنكية او التزامات للشركات الاتصالات او قد تكون متعثر في نظام سمه .
3 – لديك فواتير لم يتم تسديدها لدى تمارا .
4 – قد يعتبر نظام تمارا قيمة القسط عالية جدا .
5 – قيمة المنتج الذي تود شرائه اعلى من الحد الأعلى .
اذا لم تكن احدى الاسباب المذكورة في الأعلى الرجاء استخدام بطاقة اخرى
كيف يمكنني الدفع عن طريق تمارا ؟
1 – عند الدفع يتم اختيار ( الدفع مع تمارا ) كطريقة دفع .
2 – تسجيل الدخول بأستخدام رقم الجوال و ستحصل على رقم سري يستخدم لمرة واحدة .
3 – ادخل معلومات البنكية عند الدفع لأول شهر .
4 – سيتم استلام طلبك لتسدد باقي المبلغ غلى قسطين خلال شهرين.
كيف يمكنني تسديد مبلغ التقسيط ؟
لتسديد طلبات تمارا :
) https://tamara.co/tamara-app.html 1
– حمل تطبيق تمارا (
بعدها سجل الدخول بإستخدام رقم الجوال .
2- ادخل الرقم السري المرسل لرقم الجوال .
3 – ستظهر لك مبالغ الدفعات و تواريخ السداد .
4 – ادفع بالطريقة التي تفضلها : مدى , فيزا , ماستر كارد , او حتى بأستخدام ابل بي .
هل استطيع الدفع قبل الموعد المحدد للسداد؟
نعم تستطيع !
ببساطة سجل الدخول للحسابك في تطبيق تمارا https://tamara.co/tamara-app.html
هل سيتم تذكيري بموعد السداد ؟
نعم ستحصل على على رسائل و تنبيهات من تطبيق تمارا لتذكيرك بموعد سداد الدفعات .
ماذا سيحدث لو لم ادفع المستحقات ؟
في حالة عدم الدفع يتم فرض رسوم التأخير وهي 25 ريال سعودي مع أول يوم تأخير و تتكرر كل 15 يوم. رسوم التأخير لا تتعدى 150 ريال سعودي أو ربع قيمة الطلب (يتم احتساب الرسوم الأقل).
وفي حالة الاستمرار بعدم الدفع يتم رفع بياناتكم لسمة لأخذ الإجراءات اللازمة
كيف يمكن الغاء الطلب او استرجاع المنتجات ؟
يمكنك طلب الالغاء او الاسترجاع عن طريق موقع SNH. الالغاء يجب ان يكون قبل شحن الطلب . عند الغاء الطلب على حسب سياسة SNH , سيتم التعديل على حسابك . التحديث على تطبيق تمارا قد يستغرق بضع ساعات .
لا يمكن الغاء الطلب بعد 48 ساعة من انشائه .
اذا كان قيمة الطلب تم دفعها لتمارا , يتم استرجاع المبلغ خلال 24 ساعة .
كيف يمكنني الحصول على المبلغ المسترجع ؟
المبلغ سيتم استرجاعه بشكل تلقائي بعد رفع طلب الاسترجاع . بعد الموافقة على الاسترجاع من قبل إدارة SNH , تمارا ستعيد المبلغ بطاقتك البنكية بشكل مباشر و سيتم تحديث حسابك في تمارا .
ما هي مدة استرجاع المبلغ ؟
ستتم معالجة الأسترداد على النحو التالي :
1. اذا كان يوم شراء لم يتعدى 14 يوما . سيكون استرجاع المبلغ فوري للبطاقة البنكية
2. اذا كان يوم الشراء تعدى 14 يوم , قد يستغرق الاسترجاع 5 ايام عمل .
3. ملاحظة : تمارا تقوم بمعالجة طلبات الإسترجاع كما هو موضح بالأعلى , لكن قد تستغرق عملية الاسترجاع 21 يوم عمل حتى يسترجع المبلغ بحسابك , هذا قد يعتمد على البنك او طريقة الدفع المستخدمة .
كيف يمكنني تغيير طريقة الدفع ؟
سجل الدخول على حسابك في تمارا , بعدها اذهب الى الأعدادات لتغيير طريقة الدفع .
أين طلبي ؟
سيتم اشعارك من قبل موقع إس إن إتش SNH الالكتروني بموعد شحن الطلب.
و سيتم اشعارك من قبل تمارا ايضا بحالة طلبك . يمكنك ايضا تتبع طلبك عن طريق حسابك
بتطبيق تمارا
هل سيتم احتساب مبلغ في حال تأخير او الغاء الطلب ؟
لا يوجد اي مبلغ سيتم احتسابه في حال الغاء او تأخير الطلب , في حالة واجهتك مشكلة مماثلة الرجاء التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بتمارا .
ماذا لو كان لدي طلب متعلق , هل يمكنني انشاء طلب آخر ؟
عدة طلبات متعلقة قد لا تسمح لك من انشاء طلب آخر .
امثلة :
1. طلبك الأول في تمارا لم يتم دفعه بعد
2. لديك طلب لكن يوجد تأخير بدفع القسط .
كيف يمكنني التواصل مع تمارا ؟
تمارا تملك قنوات رقمية للتواصل :
يمكنك التواصل مع قسم خدمة العناية بالعملاء
https://support.Tamara.co/hc/en-us
و يمكنك التواصل ايضا عن طريق تويتر
https://twitter.com/Tamara_care
او عن طريق قسم الاتصال على الرقم :
8001240441
اوقات عمل قسم الاتصال كل يوم من الساعة 9:00 صباحا حتى 5:00 مساء